-->

اللجنة الوطنية لإدارة غزة تبحث مع الاتحاد الأوروبي خطط التعافي المبكر وإعادة إعمار القطاع

القاهرة - مصدر الإخبارية

استقبلت اللجنة الوطنية لإدارة غزة، برئاسة المفوض العام الدكتور علي عبد الحميد شعث، وبحضور عدد من المفوضين، الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط، كريستوف بيجو، وذلك في مقر اللجنة المؤقت بالعاصمة المصرية القاهرة، لبحث مستجدات جهود التعافي المبكر وإعادة إعمار قطاع غزة.

وشهد اللقاء استعراض اللجنة الوطنية لخططها الخاصة بالمرحلة المقبلة، وفي مقدمتها خطة المئة يوم الأولى، التي تركز على تنفيذ برامج الإغاثة الطارئة، واستعادة الخدمات الأساسية في القطاعات الحيوية، بما يشمل الصحة والتعليم والمياه والخدمات البلدية، إلى جانب تعزيز منظومة الأمن المدني، تمهيدًا لإطلاق مرحلة إعادة الإعمار الشاملة.

كما ناقش الجانبان آليات تعزيز التعاون في مجالات الدعم الفني وبناء القدرات المؤسسية، بما يسهم في رفع كفاءة المؤسسات المعنية بتنفيذ برامج التعافي وإعادة الإعمار، وتعزيز قدرتها على الاستجابة للاحتياجات الإنسانية والتنموية في القطاع.

وأكد الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي استمرار دعم الاتحاد للشعب الفلسطيني وجهود التعافي في قطاع غزة، مشددًا على استعداد الاتحاد الأوروبي لمواصلة التنسيق مع اللجنة الوطنية والشركاء الدوليين، بما يسهم في دعم الاستقرار وتحسين الأوضاع الإنسانية وتهيئة الظروف اللازمة لإعادة الإعمار.

وفي ختام الاجتماع، اتفق الجانبان على مواصلة التواصل والتنسيق خلال المرحلة المقبلة، بما يعزز الجهود المشتركة لدعم مسار التعافي المبكر، وتسريع تنفيذ برامج إعادة إعمار قطاع غزة، بالتعاون مع مختلف الأطراف الدولية والإقليمية.



source https://msdrnews.com/120174/اللجنة-الوطنية-لإدارة-غزة-تبحث-مع-الاتحاد-الأوروبي-خطط-التعافي-المبكر-وإعادة-إعمار-القطاع
مواضيع مقترحة