-->

زامير: حزب الله في وضع بالغ الصعوبة ووقف إطلاق النار في لبنان ما زال هشًّا

 
 
قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي إيال زامير، الأحد، إن حزب الله يمرّ بمرحلة وصفها بأنها "صعبة للغاية"، مدعياً أن العمليات العسكرية الإسرائيلية الأخيرة ألحقت بالحزب خسائر كبيرة أثرت على قدراته العسكرية والقيادية.
 
وجاءت تصريحات زامير خلال جولة ميدانية أجراها في جنوب لبنان برفقة عدد من كبار قادة الجيش الإسرائيلي، حيث عقد تقييماً للوضع الأمني والعسكري في المنطقة، وفق بيان صادر عن الجيش.
 
وأكد زامير أن الجيش الإسرائيلي يواصل العمل لمنع حزب الله من إعادة بناء بنيته العسكرية وقدراته القتالية، مشدداً على أن القوات الإسرائيلية ستبقى في حالة تأهب وجاهزية للتعامل مع أي تطورات ميدانية محتملة.
 
وقال إن الهدف الأساسي للعمليات العسكرية الإسرائيلية يتمثل، بحسب تعبيره، في حماية المستوطنات الشمالية وسكانها، مشيراً إلى أن النشاط العسكري في منطقتي علي الطاهر وقلعة الشقيف يأتي في إطار هذه السياسة.
 
وزعم رئيس الأركان الإسرائيلي أن حزب الله أقام خلال العقدين الماضيين بنية عسكرية محصنة تحت الأرض في منطقة الشقيف، معتبراً أنها شكلت إحدى النقاط المركزية لنشاط الحزب في جنوب لبنان.
 
وأضاف أن الجيش الإسرائيلي تمكن خلال اليومين الماضيين من استهداف ما وصفه بـ"هيكل قيادي مهم" تابع لحزب الله، شمل قيادات وعناصر في وحدات مختلفة، من بينها وحدات بدر.
 
وفي ما يتعلق باتفاق وقف إطلاق النار، وصف زامير الاتفاق بأنه "هش"، مؤكداً أن الجيش مطالب بالحفاظ على مستوى عالٍ من الجاهزية العسكرية بما يتيح له الانتقال السريع إلى العمليات الهجومية إذا استدعت الظروف ذلك.
 
وأشار إلى أن المؤسسة العسكرية الإسرائيلية استخلصت دروساً من أحداث السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، وأنها لن تسمح، وفق قوله، بتمركز أي قوى مسلحة معادية على حدودها.
 
وجرى تقييم الوضع العسكري بمشاركة قائد المنطقة الشمالية وعدد من قادة الألوية والوحدات العاملة في الجبهة اللبنانية، في وقت لا تزال فيه الأوضاع الميدانية في جنوب لبنان تشهد توتراً متواصلاً رغم سريان اتفاق وقف إطلاق النار.
 
 


source https://msdrnews.com/119905/زامير-حزب-الله-في-وضع-بالغ-الصعوبة-ووقف-إطلاق-النار-في-لبنان-ما-زال-هشا
مواضيع مقترحة