-->

كوريا الجنوبية تتفوق على العراق وإيران تكتسح قطر والأردن تلتهم عمُان في تصفيات المونديال

وكالات – مصدر الإخبارية

أحرزت كوريا الجنوبية هدفين قرب النهاية لتنفرد بصدارة المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم بفوزها 3-2 على ضيفها العراق اليوم الثلاثاء.

ووضع أوه سي هون أصحاب الأرض في المقدمة بالدقيقة 41 عندما تابع تمريرة عرضية ليهز الشباك من مدى قريب.

وأدرك الهداف أيمن حسين التعادل للعراق بهدف رائع من ركلة خلفية بعد ست دقائق من نهاية الاستراحة عندما تابع تمريرة عرضية من زميله أمجد عطوان ليستدير بظهره ويهز الشباك.

وفي الدقيقة 74 أحرز أوه هيون-جيو هدف التقدم لأصحاب الأرض عندما تلقى تمريرة للخلف داخل منطقة الجزاء ليرسل تسديدة أرضية من مدى قريب استقرت في شباك جلال حسين حارس العراق.

وبعدها بتسع دقائق جعل لي جاي-سونغ النتيجة 3-1 لكوريا الجنوبية بضربة رأس إثر تمريرة عرضية، لكن إبراهيم بايش قلص الفارق للضيوف بضربة رأس أيضا إثر تمريرة عرضية من ركلة ركنية في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وانفردت كوريا الجنوبية بصدارة المجموعة بعدما رفعت رصيدها إلى عشر نقاط من أربع مباريات متقدمة بفارق ثلاث نقاط عن العراق صاحب المركز الثاني الذي كان يتقاسم معها الصدارة قبل المباراة.

وفي وقت لاحق اليوم يستضيف الأردن منتخب عُمان، فيما يلعب منتخب فلسطين مع الكويت ضمن المجموعة ذاتها.

فاز المنتخب الإيراني على نظيره القطري بنتيجة (4/1)، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم على استاد راشد في دبي في إطار مباريات الجولة الرابعة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

سجل أهداف إيران كل من سيردار أزمون “هدفين” ومحمد محبي “هدفين” في الدقائق  42 و 48 و66 و98، بينما أحرز المعز علي هدف قطر في الدقيقة 17.

وارتفع رصيد إيران بهذا الفوز إلى 10 نقاط استعادت بها قمة المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن أوزبكستان، بينما تجمد رصيد قطر عند 4 نقاط.

جاءت المباراة جيدة المستوى تبادل خلالها الفريقان السيطرة على مجريات الأمور في الشوط الأول وإن كانت الأفضلية للمنتخب القطري الذي بدأ ضاغطا على منافسه وأهدر أكثر من فرصة حتى ترجم سيطرته إلى هدف مستحق عبر المعز علي بعد 17 دقيقة فقط.

وحاول المنتخب الايراني بعد الهدف القطري ونظم العديد من الهجمات التي لم تشكل خطورة كبيرة ولكنه نجح في إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق وهي الدقائق التي عاد فيها الضغط القطري وكاد أن يسجل هدف التقدم مجددا لولا عارضة علي رضا حارس إيران التي أنقذت فريقه من الهدف القطري الثاني.

وفي الشوط الثاني، بدأ المنتخب الإيراني بقوة ونجح في تسجيل هدف مبكر عبر أزمون الذي استغل ارتطام مشعل برشم حارس قطر مع مدافعه لوكاس مينديز وأودع الكرة بسهولة في المرمى الخالي.

وسيطر المنتخب القطري على مجريات الأمور بعد هدف إيران وضغط بشدة على مرمى منافسه لكن دون جدوى، في الوقت الذي اعتمد فيه الفريق الإيراني على الهجمات المرتدة والتي سجل من إحداها الهدف الثالث.

وواصل منتخب قطر اندفاعه في الهجوم بعد الهدف الثالث لإيران لكن دون جدوى، بينما شكلت الهجمات المرتدة للمنتخب الإيراني خطورة كبيرة على مرمى قطر، قبل أن يضيف الفريق الإيراني الهدف الرابع في الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

 

حقق المنتخب الأردني فوزا كبيرا على نظيره العماني بنتيجة 4-0 في المباراة التي جرت اليوم  الثلاثاء على ستاد عمان الدولي في إطار لقاءات الجولة الرابعة من الدور الثالث للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.
وتقدم النشامى إلى وصافة المجموعة الثانية برصيد7 نقاط مشاركة مع العراق لكن بفارق الأهداف، فيما تجمد رصيد عمان عند 3 نقاط في المركز الرابع.
سجل رباعية الأردن يزن النعيمات هدفين وعلي علوان هدفين في الدقائق 26و49و54و87.
المنتخب الأردني كان الطرف الأفضل منذ بداية المباراة بهدف تعويض خسارته في الجولة الماضية أمام كوريا الجنوبية، ومعززا بحضور ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله ورئيس اتحاد الكرة الأمير علي بن الحسين وجماهير كبيرة شكلت دافعا كبيرا للاعبين.
منتخب عمان لم يظهر بتلك الجودة التي ظهر عليها في مباراة الكويت الماضية وشكل مهاجمو الأردن إزعاجا كبيرا، وكادوا أن ينهوا المباراة في الشوط الأول، لولا رعونة النعيمات وعلوان والمرضى والبشتاوي في إضاعة الفرص.

وتألق مرضي في أكثر من كرة عرضية، ومن إحداها هيأ نموذجية عرضية عمزها المهاجم النعيمات برأسه مسجلا الهدف الأول في الدقيقة 26 الذي انتهى به الشوط الأول.
مع بداية الشوط الثاني عاكس النشامى التوقعات، ومارسوا ضغطا مشددا على المرمى العماني، ونجح النعيمات في الظفر بركلة جزاء أثر تعرضه للإعثار داخل المنطقة العمانية، آثر أن يمنح الكرة لزميله علوان لينفذ الكرة بنجاح في الشباك.
وبعد 5 دقائق، كان علوان يرد الهدية بكرة عرضية من الميمنة استقبلها النعيمات في الشباك، قبل أن ينهي علوان مهرجان الأهداف بالهدف الرابع قبل النهاية بـ 3 دقائق.

لم يبد منتخب عمان أي ردة فعل رغم التبديلات التي أجراها مدربه رشيد جابر والتي لم تشكل أي خطورة على حارس الأردن يزيد أبو ليلى، فيما أجرى مدرب المنتخب الاردني جمال السلامي 5 تغييرات بهدف إراحة اللاعبين الاساسيين ومنح الفرصة للمزيد من الوجوه الجديدة وخاصة المهاجم الواعد إبراهيم صبرة.

 

خسر المنتخب الإماراتي أمام مضيفه منتخب أوزبكستان (0-1)، في مباراتهما على ملعب ستاد بونيودكور بطشقند مساء اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الأولى من تصفيات آسيا لكأس العالم 2026.

وسجل الهدف أوتابيك شوكوروف من ركلة جزاء في الدقيقة 76، بعد طرد لاعب الإمارات عبد الله حمد في الدقيقة 66.

وتجمد رصيد “الأبيض” الإماراتي عند 4 نقاط، بينما وصلت أوزبكستان إلى 10 نقاط، وعززت صدارتها للمجموعة الأولى.

كما شهدت الجولة الرابعة للمجموعة الأولى نفسها، فوز منتخب قيرغيزستان على ضيفه منتخب كوريا الشمالية (1-0)، وحقق فوزه الأول بالمجموعة.

وصعدت قيرغيزستان إلى المركز الخامس برصيد 3 نقاط، بينما تجمد رصيد كوريا الشمالية عند نقطتين، وتراجعت إلى المركز السادس الأخير.

أهدر منتخب اليابان، أول نقطتين في مسيرته بالمرحلة الحاسمة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2026.

وتعادل الساموراي (1-1) مع ضيفه المنتخب الأسترالي، اليوم الثلاثاء، في الجولة الرابعة بالمجموعة الثالثة من المرحلة الحاسمة للتصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، الذي تستضيفه الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

جاء هدفا المباراة في الشوط الثاني، حيث لعبت النيران الصديقة، دورًا في تسجيلهما.

بادر المنتخب الأسترالي بالتسجيل في الدقيقة 58 عن طريق الياباني شوجو تانيجوتشي، الذي أحرز هدفا بالخطأ في مرمى بلاده.

ولم يهنأ الضيوف بتقدمهم كثيرًا، بعدما أدرك منتخب اليابان التعادل في الدقيقة (76) بواسطة كاميرون بورجس، مدافع أستراليا، الذي سجل هدفا عكسيا للمنتخب المضيف.

ورغم التعادل، بقي المنتخب الياباني، الذي فاز في مبارياته الثلاث الأولى بالمجموعة، متربعًا على القمة برصيد 10 نقاط بفارق 5 نقاط أمام منتخب أستراليا، صاحب المركز الثاني.

سجل المنتخب الصيني انتصاره الأول في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك، وتغلب على ضيفه الإندونيسي 2 /1 اليوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثالثة.

وفي وقت سابق اليوم تعادل المنتخب الياباني مع ضيفه الأسترالي 1 /1 ضمن المجموعة ذاتها.

وعلى ملعب تشانجشو، تقدم المنتخب الصيني بهدف عن طريق بهرام أبدويلي في الدقيقة 21.

ثم أضاف يونينج تشانج الهدف الثاني قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول، ثم رد توم هاي بالهدف الوحيد لإندونيسيا في الدقيقة 87.

وحصد منتخب الصين أول ثلاث نقاط له لكنه ظل في المركز الأخير بفارق الأهداف عن إندونيسيا صاحبة المركز قبل الأخير.

تعادل المنتخب البحريني سلبيا مع مستضيفه السعودي مساء اليوم الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة من المرحلة الحاسمة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

التعادل رفع رصيد الأخضر إلى النقطة 5 في المركز الثالث، بالمجموعة الثالثة، بفارق الأهداف عن أستراليا الوصيف، الذي تعادل في وقت سابق اليوم (1-1) مع اليابان.

ورفع التعادل رصيد البحرين إلى النقطة 5 في المركز الرابع بفارق الأهداف.

 

ظهرت المقالة كوريا الجنوبية تتفوق على العراق وإيران تكتسح قطر والأردن تلتهم عمُان في تصفيات المونديال أولاً في مصدر الإخبارية.



source https://msdrnews.com/289161/%d9%83%d9%88%d8%b1%d9%8a%d8%a7-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%86%d9%88%d8%a8%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d8%aa%d9%81%d9%88%d9%82-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d8%a7%d9%82-%d9%88%d8%a5%d9%8a%d8%b1%d8%a7/
مواضيع مقترحة