-->

دلياني: حرب الإبادة بغزة اغتيال للهوية الفلسطينية وترسيخ نظام التفوق العنصري

القدس- مصدر الإخبارية

أكد ديمتري دلياني عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، أن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب في قطاع غزة، استمرار لنهج ترسيخ التفوق العنصري، وذروة مشروع استعماري يمتد لسنوات طويلة يسعى إلى القضاء على الوجود الفلسطيني، واغتيال الهوية الوطنية الفلسطينية.

وأضاف دلياني، أن الحرب الابادة تهدف أيضاً إلى ترسيخ نظام الفصل العنصري بين نهر الأردن والبحر الأبيض المتوسط، ما يجعل أي حديث عن حقوق الإنسان أو العدالة في المنطقة زائفاً وغير ذي معنى.

وأشار إلى أن الهجمات الإبادية التي يشنها الاحتلال في غزة والاعتداءات التدميرية على لبنان لا تخدم أي رؤية سياسية واقعية أو ذات مغزى، بل هي مجرد وسيلة لخدمة المصالح السياسية لحكومة نتنياهو، التي باتت تُغرق المنطقة في أتون صراعات إقليمية أوسع.

وأوضح أن هذه التكتيكات، التي تشمل التوسع الإقليمي والتطهير العرقي والقصف الشامل، قد دمرت أي أمل في الوصول إلى اي حل سلمي في ظل سيادة القيّم المجتمعية العنصرية والابادية والاستعمارية في إسرائيل.

وسلط دلياني الضوء على قوانين “يهودية الدولة” التي شنها الاحتلال والتي تعتبر إعلان قانوني صريح يجسد المبادئ العنصرية الإسرائيلية وتفضح زيف ادعاءات الديمقراطية.

وأكد دلياني أن نظام الاحتلال الإبادي القائم على مفاهيم الفصل العنصري والذي تم التستر عليه لعقود بوعود كاذبة عن سلام منشود، كشف الآن عن وجهه الحقيقي فهو مشروع استعماري إبادي يهدف إلى محو الوجود الفلسطيني من الخارطة.

ودعا المجتمع الدولي لوقف تواطئه في جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال، مطالباً باتخاذ موقف حازم ضد هذه الإبادة.

وحذر من أن ثمن عدم اتخاذ أي إجراء ضد الاحتلال الذي لن يقتصر فقط على سقوط المزيد من الضحايا المدنيين من شعبنا ودول الجوار، بل سيمتد ليشمل الانهيار الأخلاقي الكامل للنظام العالمي الذي يسمح باستمرار هذه الجرائم ضد الإنسانية دون رادع أو عقاب.

ظهرت المقالة دلياني: حرب الإبادة بغزة اغتيال للهوية الفلسطينية وترسيخ نظام التفوق العنصري أولاً في مصدر الإخبارية.



source https://msdrnews.com/289440/%d8%af%d9%84%d9%8a%d8%a7%d9%86%d9%8a-%d8%ad%d8%b1%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d8%a8%d8%a7%d8%af%d8%a9-%d8%a8%d8%ba%d8%b2%d8%a9-%d8%a7%d8%ba%d8%aa%d9%8a%d8%a7%d9%84-%d9%84%d9%84%d9%87%d9%88%d9%8a%d8%a9/
مواضيع مقترحة