-->

القاهرة تسعى لتنظيم اجتماع للفصائل الفلسطينية الأسبوع المقبل

القاهرة – مصدر الإخبارية

قالت مصادر مطلعة، اليوم السبت، إن القاهرة تسعى لتنظيم اجتماع يضم 14 فصيلا فلسطينيا خلال الأسبوع المقبل.

وأوضحت المصادر للغد أن مباحثات حماس وفتح في القاهرة لم تحسم أي قضية خلافية خاصة ما يتعلق بآلية عمل لجنة الإسناد المجتمعي.

وأفاد مراسل الغد بأن وفد حماس غادر القاهرة بعد انتهاء اجتماعات الخميس دون التوصل إلى اتفاق.

واستضافت القاهرة، الأربعاء، اجتماعات بين حركتي حماس وفتح، والتي استمرت ليومين، ترأس وفد حركة حماس، خليل الحية، بينما ترأس محمود العالول وفد حركة فتح.

المصالحة وترتيب البيت الداخلي

وركزت الاجتماعات على مناقشة التطورات السياسية والميدانية في المناطق الفلسطينية، مع التأكيد على توحيد الصف الفلسطيني وبحث الترتيبات المتعلقة بالتحديات الراهنة، بحسب مراسل الغد.

ووفقًا لتصريحات طاهر النونو، المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحماس، فإن هذه اللقاءات هدفت إلى تحقيق المصالحة الوطنية وتعزيز التنسيق الأمني والسياسي بين الحركتين، إلى جانب توحيد الجهود لمواجهة التصعيد الإسرائيلي المستمر.

وجاءت هذه اللقاءات ضمن سلسلة من الجهود المستمرة لتوحيد الصف الفلسطيني في ظل التصعيد ضد قطاع غزة، حيث تأمل الحركتان في تحقيق مصالحة وطنية تسهم في استقرار الوضع الداخلي ودعم القضية الفلسطينية على المستوى الدولي.

وكان مصدر مصري قد صرح للغد بأن الاجتماع بين فتح وحماس بحث آلية عمل اللجنة المعنية بإدارة المعابر وملفات الصحة والتعليم.

جهود مصرية

قالت المصادر إن الاجتماع بين فتح وحماس، بحث مقترحا مصريا بإنشاء لجنة للإسناد المجتمعي، تضم من 10-15 عضوًا مهنيًا من غير المنتمين للفصائل الفلسطينية.

وأضافت المصادر أن القاهرة اقترحت تأسيس اللجنة لقطع الطريق على مخطط رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، لتشكيل إدارة مدنية خاضعة للجيش الإسرائيلي في غزة.

وكانت مصر قد عبَّرت مرارا وتكرارا عن رفضها الوجود الإسرائيلي بمحور فيلادلفيا ومعبر رفح بشكل قاطع.

كما اتهمت إسرائيل بالسعي إلى فرض واقع جديد على الأرض للتغطية على أزمات سياسية داخلية.

 

ظهرت المقالة القاهرة تسعى لتنظيم اجتماع للفصائل الفلسطينية الأسبوع المقبل أولاً في مصدر الإخبارية.



source https://msdrnews.com/288693/%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%a7%d9%87%d8%b1%d8%a9-%d8%aa%d8%b3%d8%b9%d9%89-%d9%84%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%85-%d8%a7%d8%ac%d8%aa%d9%85%d8%a7%d8%b9-%d9%84%d9%84%d9%81%d8%b5%d8%a7%d8%a6%d9%84-%d8%a7%d9%84/
مواضيع مقترحة