-->

الاتحاد الأوروبي يصوت لصالح قرار ضد إيران

وكالات – مصدر الإخبارية

وفي تصويت غير مسبوق، وافق البرلمان الأوروبي يوم الخميس على قرار ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأدان القرار إيران لهجومها على إسرائيل وعزز الالتزام الأوروبي بأمن دولة إسرائيل.

وأشاد وزير الخارجية الإسرائيلي إسرائيل كاتس بالبرلمان الأوروبي لتصويته لصالح القرار. ويأتي ذلك بعد قرار الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين الماضي بفرض عقوبات على إيران من أجل الحد من إنتاج الصواريخ والطائرات بدون طيار.

وقال كاتس: “نجاح سياسي إسرائيلي آخر وضربة أخرى لإيران”. وأضاف: “إننا نعمل على تشديد الخناق على عنق الأخطبوط الإيراني. والعالم يدرك أن إيران بحاجة إلى إيقافها الآن قبل فوات الأوان”.

تمت الموافقة على القرار بأغلبية كبيرة بلغت 357 صوتًا مقابل 20 صوتًا معارضًا.

النقاط الرئيسية للقرار

ويدعو الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ الإجراءات التالية: إدراج الحرس الثوري الإيراني في قائمة المنظمات الإرهابية؛ وتوسيع العقوبات على إيران، بما في ذلك النفط والمصارف التابعة للنظام؛ والاعتراف بعدم امتثال إيران للاتفاق النووي ومنحها إنذاراً للامتثال لاتفاق قرار مجلس الأمن رقم 2231؛ والاعتراف بدور إيران في زعزعة استقرار الشرق الأوسط، بما في ذلك دعم حماس؛ والدعوة إلى تطبيق القرار 1701 في لبنان (وقف الأعمال العدائية لحزب الله وانسحابه فوق نهر الليطاني).

وهذا القرار يظهر بوضوح الموقف الأوروبي تجاه إيران، ويظهر بالوكالة دعمها لإسرائيل.

وشرح وزير الخارجية إسرائيل كاتس بالتفصيل التصويت قائلاً: “إن العالم الحر يدرك أن إيران هي أكبر خطر على النظام والسلام الإقليمي والعالمي وأكبر مصدر للإرهاب في العالم. النظام القاتل في طهران ينتهك الاتفاق النووي ويتطور”. الصواريخ الهجومية، وتصدر الثورة الشيعية إلى الشرق الأوسط بأكمله وأوروبا عبر الحرس الثوري والمنظمات الإرهابية.

“يعد قرار البرلمان الأوروبي علامة فارقة. وسنعمل على فرض عقوبات معوقة على إيران والحد من عدوانها. أهنئ البرلمان الأوروبي على الإعلان المهم وغير المسبوق اليوم وأدعو جميع القادة الأوروبيين إلى التصرف وفقًا لذلك. يتعين على إيران أن يجب إيقافه الآن – قبل فوات الأوان.”

ونشر وزير الخارجية يسرائيل كاتس على موقع اكس ردا على التصويت. وردا على منشور نشره آية الله علي خامنئي يوم الأربعاء، كتب كاتس باللغة الفارسية: “اليوم، اتخذ البرلمان الأوروبي قرارا ساحقا ضد النظام الإيراني، الذي هو رأس الأفعى. ولم تعد الدعاية الكاذبة والممولة ضد إسرائيل تجدي نفعا. هذا هو الفشل السياسي، وهذه مجرد بداية القصة”.

ورحب المؤتمر اليهودي الأوروبي بقرار البرلمان الأوروبي. إن الدور المركزي لإيران في زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط بأكمله واضح للجميع، ونحن نرحب بقرار البرلمان الذي يشير إلى هذه الحقيقة. وقال رئيس المركز اليهودي الأوروبي أرييل موزكانت: “لقد حان الوقت لاستبعاد الجمهورية الإسلامية بشكل كامل من الساحة الدولية وفرض عقوبات مستهدفة”.

وخلص موزيكانت إلى أن “تهديد إيران لا يقتصر على إسرائيل والشرق الأوسط برمته فحسب، بل يشمل أيضا جميع الديمقراطيات الغربية”.

 

ظهرت المقالة الاتحاد الأوروبي يصوت لصالح قرار ضد إيران أولاً في مصدر الإخبارية.



source https://msdrnews.com/272125/%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%aa%d8%ad%d8%a7%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%88%d8%b1%d9%88%d8%a8%d9%8a-%d9%8a%d8%b5%d9%88%d8%aa-%d9%84%d8%b5%d8%a7%d9%84%d8%ad-%d9%82%d8%b1%d8%a7%d8%b1-%d8%b6%d8%af-%d8%a5%d9%8a/
مواضيع مقترحة