-->

إسرائيل تطلب إطلاق سراح 33 رهينة فقط في محاولة جديدة لاتفاق وقف إطلاق النار

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

التقى وفد مصري بمسؤولين إسرائيليين، اليوم الجمعة، لبحث سبل استئناف المحادثات لإنهاء الحرب في غزة وإعادة الأسري الإسرائيليين المتبقين، بحسب ما أفاد مسؤول مطلع على الاجتماعات لصحيفة جيروزاليم بوست.

وقال المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن إسرائيل ليس لديها مقترحات جديدة لتقديمها، على الرغم من أنها مستعدة للنظر في هدنة محدودة يتم بموجبها إطلاق سراح 33 رهينة، بدلا من 40 رهينة كانت قيد المناقشة من قبل.

وقال المسؤول: “لا توجد محادثات بشأن الرهائن حاليا بين إسرائيل وحماس، ولا يوجد عرض إسرائيلي جديد في هذا الصدد”. وأضاف “ما يحدث هو محاولة من جانب مصر لاستئناف المحادثات باقتراح مصري يتضمن إطلاق سراح 33 رهينة من النساء والمسنين والعجزة.”

ويعتقد مسؤولو المخابرات الإسرائيلية أن هناك 33 رهينة من النساء وكبار السن والمرضى ما زالوا على قيد الحياة في غزة، من إجمالي 133 لا يزالون محتجزين لدى حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى.

وأضاف المسؤول أنه لم يتم اتخاذ قرار بشأن المدة التي ستستمر فيها أي هدنة، لكن إذا تم الاتفاق على مثل هذا التبادل، فإن وقف القتال سيكون “بالتأكيد أقل من ستة أسابيع”.

وقالت حماس إنها “منفتحة على أي أفكار أو مقترحات تراعي احتياجات وحقوق شعبنا”. ومع ذلك، فقد تمسكت بالمطالب الأساسية التي رفضتها إسرائيل، وقالت إنها انتقدت البيان لعدم دعوته إلى وقف دائم لإطلاق النار وانسحاب القوات الإسرائيلية من غزة.

وجاءت زيارة الوفد المصري في أعقاب تقارير إعلامية إسرائيلية عن زيارة قام بها إلى القاهرة يوم الخميس قائد الجيش الإسرائيلي الفريق هرتسي هاليفي ورونين بار رئيس جهاز الشين بيت، جهاز المخابرات الداخلية الإسرائيلي.

وقد لعبت مصر، التي تشعر بالقلق إزاء التدفق المحتمل للاجئين الفلسطينيين من غزة المجاورة إذا استمرت الحرب مع الهجوم الإسرائيلي الموعود منذ فترة طويلة على مدينة رفح الجنوبية، دورا نشطا بشكل متزايد في المفاوضات.

وقال المسؤول “المصريون يتولون المسؤولية حقا في هذا الشأن. مصر تريد أن ترى تقدما لأسباب ليس أقلها قلقها بشأن عملية رفح المحتملة.”

وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، الذي ليس عضوًا في حكومة الحرب، قال أن الوفد المصري جاء نتيجة التهديد بالذهاب إلى رفح، ودعا إلى البدء بهذه العملية على الفور.

وقال المسؤول إن قطر، الوسيط الرئيسي السابق، تم استبعادها بشكل متزايد، بعد فشلها في الاستجابة للمطالب الإسرائيلية بطرد قادة حماس من أراضيها أو كبح مواردهم المالية.

وقال المسؤول: “قطر لا تزال متورطة ولكن بقدر أقل”. وأضاف “الأمر واضح للجميع أنهم فشلوا في الوفاء بالتزاماتهم، حتى عندما يتعلق الأمر بطرد حماس أو حتى إغلاق حساباتهم المصرفية”.

وتأتي زيارة الوفد المصري بعد يوم من مناشدة الولايات المتحدة و17 دولة أخرى حماس إطلاق سراح جميع الرهائن لديها كوسيلة لإنهاء الأزمة في غزة. وتعهدت حماس بعدم الرضوخ للضغوط الدولية.

 

 

ظهرت المقالة إسرائيل تطلب إطلاق سراح 33 رهينة فقط في محاولة جديدة لاتفاق وقف إطلاق النار أولاً في مصدر الإخبارية.



source https://msdrnews.com/272178/%d8%a5%d8%b3%d8%b1%d8%a7%d8%a6%d9%8a%d9%84-%d8%aa%d8%b7%d9%84%d8%a8-%d8%a5%d8%b7%d9%84%d8%a7%d9%82-%d8%b3%d8%b1%d8%a7%d8%ad-33-%d8%b1%d9%87%d9%8a%d9%86%d8%a9-%d9%81%d9%82%d8%b7-%d9%81%d9%8a-%d9%85/
مواضيع مقترحة